الاقامة في تركيا

السفارة الالمانية في تركيا +  طريقة حجز موعد

وجود العديد من السفارات في دولة تركيا يعتبر من الأمور المهمة جداً، حيث ان السفارة تقوم بتقديم العديد من الخدمات للمواطنين التابعين لها المتواجدين في تركيا وهذا الأمر لا يمكن أن يتم من قبل اي جهة اخرى غير السفارة التابعة لبلد الشخص المقيم، ولذلك تحرص كافة الدول على أن يتواجد لها سفارة في كل دولة حتى تستطيع ان تقوم بخدمة المواطنين التابعين لها بتلك الدولة، وتوجد السفارة الالمانية في تركيا +  طريقة حجز موعد بشكل سهل وبسيط حتى تقدم العديد من الخدمات للمواطنين الألمان.

السفارة الألمانية ب تركيا 

تتواجد السفارة الالمانية في تركيا لعدة أسباب مهمة جداً منها الحرص على أن تكون العلاقات بين الدولتين علاقة قوية جداً، حيث ان العلاقات السياسية بين الدولتين تكون في أفضل الحالات بسبب وجود السفارات الخاصة بكل دولة منهم في البلد الآخر، وتقوم الدول بمعاملة السفراء والأشخاص الذين يتواجدون في السفارة للعمل بأحسن معاملة ممكنة.

وليس امر تعزيز العلاقات السياسية بين الدولتين هو الهدف الخاص بوجود السفارة الالمانية بتركيا بل ايضاً مساعدة المواطنين الالمان الذين يقيمون في تركيا لاى هدف هو من احد اهم الاسباب التي تتواجد السفارة لها، حيث ان الاوراق الرسمية مثل شهادات الميلاد أو الشهادات الدراسية تعتبر أوراق رسمية لا يمكن استخراجها إلا من الجهة المختصة بها من الدولة.

ولا يمكن لأي شخص أن يقوم بالسفر عدة مرات بين الدول حتى يقوم بالعمل على استخراج تلك الاوراق لان هذا الامر يكون مكلف له بشكل كبير كما انه يحتاج الى الكثير من الوقت، بينما تقوم السفارة التي تتواجد في الدولة باستخراج تلك الأوراق للشخص الذي يحتاج اليها بشكل سهل جداً وهو مقيم في تركيا كما هو.

كما يتم مساعدة العديد من الأشخاص الذين يقعون في أي مشكلة من قبل السفارة، حيث انها تقوم بحمايتهم من أي أمر غير جيد قد يحدث لهم، بالتالي يمكن لأي مواطن ألماني أن يحصل على أي أمر قد يحتاج إليه من قبل السفارة بشكل سهل جداً وميسر، وكل ما يجب على المواطن فعله هو أن يقوم بحجز موعد بالسفارة حتى يستطيع الذهاب إليها والحصول على الخدمات التي يحتاج إليها.

ويجب العلم بأن الخدمات التي تقوم السفارة بتقديمها هي خدمات خاصة بالمواطن الألماني المتواجد في تركيا ولا يتم الالتفات لسبب السفر الخاص به، حيث ان السفارة تعمل على دعم كافة المواطنين إذا كانوا سائحين بالدولة او كانوا مقيمين بها لأغراض العمل أو أي سبب آخر، في تلك الاسباب لم تمنع السفارة من مساعدة المواطن.

ولا يتم مساعدة المواطنين الأتراك في السفارة الالمانية إلا إذا كان الأمر يتعلق بمواطن ألماني، حيث ان السفارة تمثل الجهات المعنية للدولة لدى الألمان حتى يقوموا بالحصول على كافة الدعم الذي يحتاجون إليه، بينما المواطنين الأتراك فإن الجهات المعنية والحكومة الخاصة بهم تتواجد في الدولة.

ويمكن لاي شخص ان يحصل على الخدمات المتعددة من قبلهم بشكل سهل جداً، حيث أن الحكومة التركية على عكس السفارات تقوم بخدمة جميع المواطنين الذي يقيمون في الدولة، لذالك يعتبر وجود سفارة ألمانيا بتركيا أمر مهم جداً وله العديد من المميزات التي تجعل كلا من الدولتين في حالة جيدة والعلاقات تكون وطيدة.

السفارة الالمانية في تركيا +  طريقة حجز موعد

العنوان الخاص بالسفارة الالمانية 

يعتبر الموقع الخاص بمكان تواجد السفارة الالمانية في تركيا +  طريقة حجز موعد هو موقع سهل جداً وبسيط، حيث توجد السفارة في العاصمة الخاصة بدولة تركيا وهي مدينة انقرة ويمكن ان تجد الاحداثيات الخاصة بالسفارة على العديد من المواقع الحكومية الخاصة بألمانيا والتي تتواجد في تركيا.

ويمكن الوصول إلى السفارة بشكل سهل من خلال سؤال اي تاكسي لتوصيل إليها حيث انها تتواجد في مكان معروف جداً ويمكن لاى شخص ان يصل اليها بشكل سهل، وتم اختيار انقرة حتى تتواجد بها السفارة لانها تعتبر المكان الذي يقوم العديد من المقيمين بالدولة به، وهذا حتى يكون سهل عليهم الوصول إلى تلك السفارة.

ويتواجد في مبنى السفارة العديد من الموظفين التابعين لألمانيا حتى يتم توفير كافة الخدمات التي يحتاج اليها اي شخص بسهولة دون الحاجة الى الذهاب الى مبنى آخر تابع للدولة، كما أن الخدمات التي تتوفر من قبل السفارة تعتبر خدمات مجانية لا يتم تحصيل أي ربح منها.

وهذا بسبب ان السفارة تكون تابعة للدولة، ولكن يمكن أن يتم تحصيل بعض الرسوم التي تكون مبالغ رمزية جداً عندما يتم العمل على استخراج أي أوراق رسمية أو الحصول على تصريح يمكن أن يحتاج إليه الشخص.

وتكون تلك التكاليف التي يتم دفعها من قبل الشخص هي فقط تكلفة طباعة الأوراق له واستخراج البيانات مرة اخرى، او اذا كان الشخص يريد الحصول على أحد التصاريح التي توفرها السفارة فانه ايضاً يقوم بدفع تلك المبالغ الزهيدة مقابل حصوله على التصريح المطلوب.

وتعمل السفارة ايضاً على مساعدة العديد من الأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدات للرجوع الى بلادهم أو الذين يكون لديهم اي مشاكل اخرى تتعلق بالاقامة الخاصة بهم، وهذا الأمر يتم وفق المشكلة التي يتواجد بها الشخص الالماني ناحية بلده او اي امر اخر يتعلق بها.

ولكن اذا كان الامر يتعدى المشاكل السهلة ويدخل حيز الجرائم فإن الأمر يتحول إلى الشرطة الخاصة بتركيا حتى يتم اتخاذ الإجراءات المناسبة لتلك الواقعة، ويمكن أن يتم تدخل السفارة في هذا النوع من الودائع إذا كان الشخص الالماني الذي ارتكب الجريمة لا يوجد لديه اقامة بتركيا او اذا كان الشخص قد ارتكب احدى الجرائم السياسية أو التي تمس الأمن الوطني لبلاده.

ويتم محاكمة الشخص في بلده على الجرائم التي ارتكبها بعد أن يتم ترحيله من قبل السفارة، لذا تعتبر السفارة الالمانية هي مكان مهم جداً بالنسبة للأشخاص الألمان، ويفضل ان يعرف كل مواطن ألماني مكان السفارة بشكل محدد إذا قام بزيارة تركيا حتى يقوم بالحصول على أي من الخدمات التي توفرها بشكل سهل.

الطريقة الخاصة بحجز موعد في السفارة الألمانية ب تركيا 

توجد  طريقة محددة يتم اتباعها من قبل أي مواطن يريد الذهاب الى المانيا حتى يتم حجز موعد بالسفارة يستطيع ان يحصل على الخدمات التي يحتاج إليها من قبل السفارة بها، وهذا الوضع قد تم فى الوقت الحالي بسبب انتشار فيروس كورونا في جميع دول العالم وبسبب قيام دولة تركيا باتباع الإجراءات اللازمة في الحفاظ على الشعب من تفشي هذا الوباء فقد تم العمل على تقليل أعداد الأشخاص الذين يترددون على السفارات او على الجهات الحكومية بشكل دائم.

حيث أن تردد الأفراد على تلك الأماكن يكون بكثافة عالية جداً، لذا تم تحديد أعداد محددة من الأفراد يستطيعون ان يدخلوا الى السفارة وهذا يتم عن طريق حجز موعد مسبق قبلها بعدة ايام.

ويتم العمل على حجز الميعاد الخاص بالذهاب الى السفارة عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • يجب القيام بدفع مبلغ قدره 12 ليرة تركية في حساب مكتب يسمى IData، حيث ان هذا المكتب هو الذي يختص في العمل على حجز المواعيد الخاصة بالمواطنين في السفارة الالمانية الموجودة في انقرة، ويمكن الحصول على الرقم الخاص بالحساب البنكي التابع للمكتب من خلال الموقع الالكتروني الخاص بهم، ويجب القيام بدفع المبلغ دفعة واحدة.
  • بعد اتمام عملية الدفع يجب على الشخص أن يقوم بالعمل على الاتصال بالمكتب، ويمكن الحصول على اي رقم تابع للمكتب من خلال الموقع الالكتروني الخاص بهم.
  • أثناء الاتصال سوف يتم تحديد الموعد الذي سوف يكون في خلال يومين الى ثلاث ايام.
  • يجب الالتزام بالحضور في الموعد الذي تم اعطائه للشخص بشكل دقيق، وهذا حتى لا يقوم بالحجز مرة أخرى للحصول على موعد جديد.

ويجب العلم بأنه لا يوجد أي مكتب آخر غير مكتب IData يقوم بالعمل على حجز المواعيد في السفارة الالمانية، وهذا بسبب وجود الكثير من المكاتب والشركات التي تقوم بالاحتيال على الأفراد من خلال وعدهم باعطائهم مواعيد بالسفارة في الوقت الذي يريدونه.

يمكن الحصول على العديد من الخدمات التي تقدم من خلال  السفارة الالمانية في تركيا +  طريقة حجز موعد ولكن يجب الحرص على أن يكون هذا الموعد قد تم الحصول عليه من قبل مكتب IData حتى يكون موعد صحيح  لا يوجد به اي تزوير او تلاعب، ويجب الالتزام بكافة الإرشادات التي تتبع من قبل السفارة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى