الدراسة في تركياالمعاهد و الجامعات التركية

كل المعلومات عن جامعة التن باش

معلومات هامة جامعة التن باش

يريد الكثير التعرف على جامعة التن باش والتكاليف حيث أنها تصنف من أحدث وأفضل الجامعات التي توجد في مدينة اسطنبول، ويوجد بها الكثير من الاقسام المختلفة وتهتم بطلاب والأنشطة الخاصة بهم، وتأمين لهم كوادر ومرافق ترفيهية ورياضية وتعليمية حتى تكون عملية التعليم سهلة وممتعة.

معلومات عن جامعة التن باش

تعد جامعة التن باش من الجامعات الحديثة في تركيا تأسست عام 2008 والتحق بها الطلاب في عام 2011 سميت الجامعة في الأصل باسم جامعة اسطنبول كما بورغاز وتم تغيير اسمها لاحقًا إلى جامعة التن باش في عام 2017 مؤسسة محمد التن باس (محمد التن باش) التعليمية والثقافة وكذلك لا تزال إدارة الجامعة تسعى للحصول على مناصب رفيعة محليًا وعالميًا من خلال برنامجها المهني المتميز،

 ومن خلال الاستثمار الأفضل في جهودهم، وجعل الشباب نموذجًا يحتذى به لمجتمعهم في البحث العلمي والتكنولوجي.

أين تقع جامعة التن باش؟

تقع جامعة التن باش في المنطقة الأوروبية في اسطنبول ويقع حرمها الرئيسي في مجتمع محمود باي في منطقة باغجلار الشهيرة.

ترتيب جامعة التن باش عالمياً

بالرغم من أن جامعة Altenbach جامعة حديثة إلا أن فريقها الأكاديمي القوي يضيف قيمة مهمة للمعرفة العالمية ورؤيتها المبتكرة والرائدة تحتل المرتبة 5127 في العالم متجاوزة مئات الجامعات التي تم إنشاؤها من قبل والجامعة تعمل جاهدة لتصبح واحدة من أفضل 500 جامعة في المستقبل القريب.

التصنيف المحلي للجامعة التن باش

تواصل جامعة Altınbaş ترسيخ مكانتها في المنطقة المحلية من خلال التركيز المستمر على الآليات الحديثة للتعليم والتكنولوجيا وبحلول عام 2021، تحتل الجامعة المرتبة 105 محليًا وتتمتع بامتيازات من بين أفضل 100 جامعة في تركيا.

جامعة التن باش

مميزات جامعة التن باش

مثل غيرها من الجامعات المعروفة في تركيا ظلت جامعة Altombas صامتة وتشمل ميزاتها الفريدة ما يلي:

  • وهي من الجامعات التركية ورغم أنها حديثة العهد وقديمة إلا أنها معترف بها من قبل الاتحاد الأوروبي وبعض الدول العربية.
  • تتمتع الجامعة بسمعة طيبة في مختلف المجالات مثل الطب والهندسة والإدارة، وتضم جامعة التنباخ العديد من الكليات، بما في ذلك الجامعات الطبية والتي تشمل الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة.
  • ما يجعل جامعة التن باش فريدة من نوعها هو اهتمامها بالحرية الفكرية للكوادر والطلاب، مما يعزز فكرة ترقية جيل يتمتع بثقة عالية بالنفس مما يمكنه من التفاعل والاندماج بشكل فعال في بيئته الاجتماعية.
  • تعتمد جامعة التن باش على تقديم دوراتها المهنية التركية والإنجليزية من أجل تعزيز التبادل مع الطلاب من جميع أنحاء العالم.
  • بالإضافة إلى الإنجازات المتميزة للشركات جامعة التن باش مع العديد من الدول الأوروبية، فهي تشارك أيضًا في برامج تبادل الطلاب بين الجامعات حول العالم، مما يسمح لطلاب الجامعات بالدراسة في بلد أوروبي لمدة عام واحد.
  • تسمح جامعة التن باش لطلابها دراسة تخصصين في نفس الوقت، أي تخصص رئيسي ودورتين، دون دفع رسوم إضافية.
  • لطلاب القانون (القانون الألماني)، الدورة مدتها سنتان في جامعة Altenbasch وسنتين في جامعة كولونيا الألمانية.
  • تعقد الجامعة ندوة أسبوعية لكبار الخبراء والخبراء لمناقشة آخر المستجدات في المجال الاقتصادي والعلاقات الدولية وغيرها من المجالات.
  • تشتهر الجامعة بشققها الطلابية الفخمة والتي توفر للطلاب مطابخ ومرافق خدمية مثل غرفة الغسيل وغرفة التلفزيون وغرفة الكمبيوتر وغرفة القراءة والكافيتريا وغرف الضيوف.

متطلبات التسجيل في جامعة التنش باش

يتطلب التسجيل في جامعة آلتن باش بعض المستندات وهذه المستندات هي:

  1. نسخة من جواز سفر ساري المفعول
  2. صورة شخصية
  3. نسخة من شهادة الثانوية العامة مترجمة إلى التركية
  4. نسخة من كشف الدرجات (إن وجد)

في حين أن Yös أو SAT الشهادة ليست من متطلبات التسجيل التخصصات والرسوم الدراسية لجامعة آلتن باش تمتلك جامعة آلتن باش العديد من التخصصات المختلفة، كما تختلف لغة الدراسة بين التركية والإنجليزية والدراسة من جامعة إلى أخرى وفقًا للبرامج الأكاديمية بين البكالوريوس والكلية والماجستير والدكتوراه.

 أهداف جامعة آلتن باش

قم بتثقيف شباب القرن الجديد حتى يثقوا بأنفسهم ويكونوا قادرين على التفاعل مع المجتمع من خلال التكنولوجيا تلتزم الجامعة أيضًا بإنشاء مسارات مهمة في جميع أنحاء العالم

تعزيز تنمية جميع قطاعات المجتمع وإقامة علاقات وثيقة مع المجتمعات المحلية والعالمية إيجاد حلول للمشاكل التي يواجهها المجتمع والعمل الجاد لنشرها في المجتمع تعزيز التفاعل العلمي والثقافي والاجتماعي

مبادئ جامعة آلتن باش

  • حرية البحث لأن الجامعة تمنح الأساتذة والعلماء الحرية الكاملة في البحث العلمي ونشر النتائج، مع مراعاة عدم الإخلال بواجباتهم الأكاديمية الأخرى.
  • تزويد الطلاب والمعلمين بتعليم مجاني عند مناقشة الموضوعات الأكاديمية ولكن ضع في الاعتبار مسافة مواد المناقشة المثيرة للجدل والتي لا تتعلق بموضوع الدورة.
  • حرية الفكر لأن الجامعة لا علاقة لها بالأفكار الشخصية لأعضائها، بحيث يمكنهم التعبير بحرية عن معتقداتهم وآرائهم لأن الجميع يعبر عن نفسه فقط
  • تقديم الدعم المالي للطلاب لأن الجامعة ستبذل قصارى جهدها لتقليل العبء المالي على الطلاب والتأكد من حصولهم على جميع الفرص التعليمية دون مواجهة عقبات مالية.
  • مبدأ المشاركة تتبنى الجامعة مبادئ المشاركة والشفافية في المجالين الإداري والأكاديمي وكافة الأنشطة الطلابية.
  • المساهمة في المجتمع تهدف الجامعة إلى المشاركة في جميع مستويات المجتمع وإقامة علاقات وثيقة وواسعة مع المجتمع، لأن اهتمامات الجامعة لا تقتصر على المجتمع التركي بل تشمل المنطقة بأكملها والمجتمع الدولي.
  • الوضع الأكاديمي تسعى الجامعة جاهدة لتحسين معايير جميع فروعها وموظفيها ومدرسيها وطلابها يأملون في تطوير قدراتهم المهنية والعلمية وأن يصبحوا أعضاء مؤثرين في المجتمع
  • تسعى جامعة التنمية المستدامة إلى ترسيخ مفاهيم التعلم المستمر والتطوير لأعضائها من أجل الحفاظ على استمرارية الإنتاج والتقدم، والسعي لتطبيق كل هذه المفاهيم على أرض الواقع.

الأنشطة الطلابية للجامعة

تهتم جامعة آلتن باش بإقامة علاقة قوية بين الطلاب وإدارة الجامعة، ولديها حوار مستمر مع الطلاب لتحديد احتياجاتهم وتلبية احتياجاتهم كما تقدم الجامعة أنشطة طلابية متنوعة وتسعى جاهدة لتطوير هذه الأنشطة ومنها ما يلي:

  • تقدم الجامعة صالات رياضية متنوعة
  • يوجد بالجامعة مكتبة شاملة كبيرة
  • تقيم الجامعة مسابقات يقدم فيها طلاب الهندسة مشاريعهم لاختيار أفضل المشاريع للفوز بجوائز مشجعة
  • تعد الجامعة ندوات أسبوعية لكبار الخبراء والخبراء في التخصصات الإدارية والاقتصادية لمناقشة آخر التطورات الاقتصادية في العالم وآخر المستجدات في مجال العلاقات الدولية.
  • تعد الجامعة أفلامًا قصيرة استعدادًا للمسابقة وتنظم مهرجانًا للأفلام القصيرة حيث يقدم الطلاب الأفلام التي يشاركون فيها.

تكاليف جامعة ٱلتن باش

حيث أن تكون التكاليف الدراسة كـ دورة تحضيرية قبل التخصص، يتم تحديد تكلفة تعلم اللغة الإنجليزية وفقًا للتخصص الذي يسجله الطالب، على سبيل المثال:

إذا التحق الطالب بتخصص الطب البشري، فإن تكلفة دراسة التخصص 25000 دولار أمريكي فإن رسوم دراسة اللغة الإنجليزية التحضيرية ستكون 25000 دولار أمريكي.

حيث أن تختلف تكاليف الدراسة في داخل جامعة ٱلتن باش وهذا يرجع للقسم التى ترغب في الالتحاق به ايضا الى الفترة التدريبية التي تأخذها سواء كان تعليم اللغة الانجليزية أو اللغة التركية قبل البدء في تدريس القسم الخاص بك حتى لا تجد صعوبة في عملية التعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
تركي فلوج