اماكن ترفيهية

هل يستحق الزيارة مول اوف اسطنبول ؟

دليل الشامل عن مول اوف اسطنبول

مول اوف اسطنبول يعد أحد أكبر المراكز التجارية في مدينة إسطنبول التركية، ويتميز بمساحته الكبيرة فقد تحتاج لأكثر من يوم لتستمتع بجميع أجزاء المول، وتشتهر إسطنبول بالمراكز التجارية الكبيرة التي تجذب إليها الزوار من كافة أنحاء العالم، ويعد مول اوف اسطنبول من اهم مراكز الجذب في إسطنبول في تركيا بشكل عام، و نصحبكم من خلال المقال التالي في رحلة سريعة مول اوف اسطنبول لنعرف المزيد من المعلومات عنه.

نبذة عن مول اوف اسطنبول

مول اف من الخارج
مول اف من الخارج

تبلغ مساحة المول 14 هكتار وهي مساحة كبيرة جدا بالنسبة لمول تجارى، وتم افتتاح المول في عام 2014، يحتوي المول على مئات المحلات التي تضم كافة الماركات العالمية في الملابس والمفروشات والسيارات والالكترونيات وألعاب الأطفال والأثاث المنزلي وكافة المنتجات التي قد تتوارد الى ذهنك، ويستضيف المول أيضا عددا كبيرا من المعارض الدولية والمهرجانات العالمية في مختلف المجالات مثل المجوهرات واللوحات والفنون المختلفة من مختلف أنحاء العالم.

موقع مول اوف اسطنبول

يقع مول اوف اسطنبول في منطقة باشاك الشهيرة وهى أحد أهم الأماكن التي تشهد تطورا كبيرا في إسطنبول من حيث التجارة والعمرات على حد سواء، وهي في الجانب الأوروبي من إسطنبول، ويمكنك تحديد موقع مول اوف اسطنبول بدقة من خلال النقر على الرابط التالي من هنا لترى موقع المول بالتحديد من على خرائط جوجل.

كيفية الوصول الى مول اوف اسطنبول

تبلغ المسافة بين مول اوف اسطنبول والمطار الجديد حوالي 32 كيلو متر أي ما يعادل 35 دقيقة بالسيارة يبعد المول عن ميدان تقسيم أحد أشهر الميادين في تركيا بحوالي 26 كيلو متر أي حوالي 30 دقيقة المسافة بين مول اوف اسطنبول ومدينة تشيلسي حوالي 20 كيلو متر أي ما يقارب 25 دقيقة باستخدام السيارة

  • المسافة بين مول اوف اسطنبول ومطار اتاتورك حوالي 13 كيلو متر  
  • المسافة بين مول اوف اسطنبول ومطار صبيحة حوالي 64 كيلو متر أي حوالي ساعة بالسيارة
  • ويمكنك استخدام مترو الأنفاق للوصول الى مول اوف إسطنبول وذلك عن طريق استخدام مترو M1B ثم بعد ذلك مترو M3 والنزول في محطة ikitelli sanayi
  • أو يمكنك الاستعانة بالمترو أيضا من خلال خط M2 ثم M1B والنزول في نفس المحطة ikitelli sanayi

مول اوف اسطنبول من الداخل

يتكون المول من أربعة أبراج عملاقة تحتوي على عدد كبير من الشقق السكنية التي توفر إطلالات مذهلة لمدينة إسطنبول. ويحتوي المول على محلات لأشهر الماركات التجارية العالمية في كافة المنتجات سواء في الملابس او المفروشات او الالكترونيات والسيارات وما الى ذلك من كل ما قد يخطر على بالك من المنتجات.

مول اوف اسطنبول

  • يحتوي مول اوف اسطنبول على فندق فخم 5 نجوم يضم أكثر من 300 غرفة فندقية فاخرة.
  • يتميز المول أيضا بتوفير أماكن اللهو والترفيه للأطفال والكبار حيث يحتوى على عدد كبير من ملاهي الأطفال وأماكن اللعب، كما يحتوى على دور السينما والمسارح وأماكن إقامة الحفلات الموسيقية الراقصة لأشهر الفرق التركية الموجودة في تركيا مثل Fire of Anatolia .
  • يحتوي المول أيضا على عدد كبير جدا من المطاعم والكافيهات والحدائق بالإضافة الى المسجد.
  • يوفر المول أماكن خدمات لمساعدة الزائرين مثل محلات تحويل العملة وأماكن تأجير السيارات ومواقف السيارات الأجرة.
  • ويعمل المول لعدد كبير من الساعات يوميا من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساءا مما يتيح لعدد كبير من الزائرين التمتع بزيارة المول لساعات طويلة.

مدينة ملاهي مول اوف اسطنبول

يضم مول اوف إسطنبول ملاهي عملاقة بها العديد من الألعاب الرائعة التي تشعل الحماس وتسلى الأطفال والكبار، وتعتبر زيارة ملاهي مول اوف اسطنبول تجربة رائعة ينبغي ان تستمتع بها في حالة زيارة المول، ويضم أراجيح كبيرة وألعاب مكوكات فضائية عالية السرعة وأنفاق ذات سيارات فائقة السرعة، بالإضافة إلى بيت رعب مليء بالأشباح والألعاب المخيفة. فضلا عن ذلك توجد العاب المسابقات والعاب تقديم الهدايا وتجميع النقاط 

وكذلك بيت المرح كما توجد العجلة الدوارة وتصادم السيارات للأطفال وألعاب صيد الأسماك و سكك القطارات الملتوية والمزيد من الألعاب الرائعة التي يستمتع بها الكبار والصغار. كما توجد الألعاب التي تعتمد على القوة البدنية وألعاب الرياضة وتوجد صالة بولينغ عملاقة بالإضافة الى حلبة السباق والعاب الشقلبة الضخمة. وتعد MOUBARK أهم مدينة ترفيهية في الشرق الأوسط وتبلغ مساحتها حوالي 12 ألف متر وهي تقع بالكامل داخل مول اوف إسطنبول.

مول اف
مول اف

ما هي الخدمات المتاحة في مول اوف اسطنبول؟

  1. ماكينات الصراف الآلي لمختلف البنوك العالمية
  2. مكاتب الصرافة وتحويل العملات لتسهيل تحويل العملات للزائرين الأجانب
  3. كراسي متحركة وتسهيلات لمساعدة ذوى الاحتياجات الخاصة ومركز إسعاف للحالات الطارئة
  4. مكاتب استعلامات للرد أي استفسارات أو لتقديم الإرشادات للزائرين في حالة الحاجة لها
  5. شبكة انترنت واى فاى مجانية داخل المول
  6. غرف للأمهات والأطفال توفير مكان ملائم للأمهات لتقديم الرعاية للأطفال
  7. دورات مياه نظيفة ومجهزة
  8. جراج مجاني بمساحة كبيرة للسيارات، كما يوجد موقف للدراجات أيضا
  9. أماكن للجلوس مجانية في داخل وخارج المول
  10. مصلى ومسجد داخل المول، وتقام فيه صلاة الجمعة أسبوعيا.

فعاليات وجوائز مول اوف اسطنبول

يقدم مول اوف إسطنبول مع عدد من المولات الأخرى في إسطنبول فعالية سنوية شهيرة خاصة بالتخفيضات تسمى “يوم التخفيضات الأسطوري” وفية تقوم المحلات من مختلف الماركات العالمية لمختلف المنتجات بعمل تخفيضات كبيرة جدا قد تصل الى 70% في بعض الأحيان، وخلال فترة الخصومات يزيد عدد زوار المول الى أكثر من الضعف تقريبا للاستمتاع والاستفادة بتلك العروض المميزة على كافة المنتجات، وقد حصل المول على جائزة “The best of the best” وهي جائزة عالمية توضح تميز هذا المول في كافة النواحي، فهو أشهر الأسواق التجارية في تركيا بالإضافة الى كونه مجمع سكنى وخدمي في الوقت نفسه.

فندق مول اوف اسطنبول والأجنحة الفندقية هاي ريزيدنس

يتميز مول اوف اسطنبول بتوافر غرف فندقية وأجنحة فندقية فارهة تتسم بالأناقة والرفاهية، ويوفر الفندق الفخم الموجود فلا مول اوف اسطنبول شقق فندقية في موقع متميز من أبراج المول وتطل على مناظر خلابة لمدينة إسطنبول من الأعلى. 

وتتراوح مساحات الشقق الفندقية الفاخرة بين 58 متر وحتى 251 متر مربع للشقق الفندقية الواحدة، وتشتمل على جميع وسائل الراحة والرفاهية كما يوفر الفندق مساحة كبيرة لتكون نادى صحي مميز يضم مركز للساونا والجاكوزي وحمامات البخار وغرف الاستشفاء والتدليك واللياقة البدنية

وبالإضافة إلى المنطقة السكنية والفندقية في مول اوف اسطنبول، فان المول يوفر مساحات تجارية لإدارة الأعمال، حيث توجد مكاتب فخمة شركات عالمية ضمن بيئة عمل مميزة ومناسبة لمتطلبات السوق التجاري العالمي والشركات العالمية المختلفة.

وهكذا عزيزي القارئ نكون قد قدمنا لك صورة حية وعرضنا لك في إيجاز كافة المعلومات الخاصة بـ مول اوف اسطنبول وقدمنا لك صورة حية عن مكان وشكل المول وطريقة الوصول الية، بالإضافة الى شكل المول وأقسام من الداخل وكذلك الخدمات التي يقدمها المول والملاهي والمطاعم والكافيهات المميزة في المول. و انصح بزيارة مول اوف اسطنبول بشدة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
تركي فلوج