الاقامة في تركيا

جامعة جيليشيم باسطنبول 

جامعة جيليشيم توجد العديد من الجامعات التي تعتبر أفضل الجامعات بتركيا، ومن تلك الجامعات العريقة تتواجد جامعة جيليشيم التي تعد من أفضل الجامعات التي تتواجد بتركيا كما أنها الملاذ للعديد من الطلاب الاجانب، وهذا لان الجامعة يتواجد بها العديد من المميزات الخاصة بها والتي تعتبر فريدة من نوعها، كما أن الموقع المميز الخاص بالجامعة يعتبر من الأمور التي تجذب اليها العديد من الطلاب.

لمحة عن جامعة جيليشيم باسطنبول 

تعتبر المميزات التي تتواجد بالجامعة هي التي تجعل العديد من الطلاب الأجانب ينجذبون اليها، حيث ان الجامعة تتواجد في منطقة افجلار التي تتواجد في أطراف اسطنبول الاوروبية كما انها تبعد مسافة صغيرة جداً عن مطار أتاتورك مما يجعل أمر الوصول اليها امر سهل جداً، وتم العمل على تأسيس تلك الجامعة من قبل المؤسسة العريقة مؤسسة جيليشيم.

وتختص تلك المؤسسة في الخدمات الاجتماعية بشكل عام منها التعليم وكذلك الصحة وايضاً الثقافة، وتم تأسيس الجامعة حتى تشمل كافة التخصصات التي تقوم بها المؤسسة، وكان الهدف النبيل الخاص بالمؤسسة هو ما جعلها تقوم بإنشاء واحدة من أفضل الجامعات بتركيا.

ويقوم العديد من الطلاب في تركيا بالالتحاق بتلك الجامعة حتى يحصلوا على أفضل تعليم يمكن الحصول عليه، كما أن الطلاب الأجانب ايضاً يرغبون في الذهاب الى تلك الجامعة بسبب المميزات العديدة الخاصة بها.

حيث يتواجد في الجامعة ما يقرب من 31 الف طالب بها منهم الطلاب المحليين ومنهم الاتراك وكذلك يتواجد بها طلاب أجانب، ويقومون هؤلاء الطلاب بدراسة المراحل الخاصة بـ البكالوريوس وكذلك يقوم عدد كبير منهم بالدراسة في مرحلة الدراسات العليا في مختلف التخصصات، وتقوم الجامعة بتوفير حوالي 57 برنامج خاص بمرحلة البكالوريوس من خلال الثلاث كليات التي تتواجد بالجامعة.

ويتواجد بالجامعة ثلاث معاهد متخصصة في الدراسات العليا لجميع الطلاب، وكذلك تعمل على توفير اربعة من المدارس المتخصصة في العديد من الانظمة الدراسية والتي يتم الدراسة بها بنظام العامين، كما يوجد اثنين من المدارس المهنية التي تتواجد بالجامعة، وكذلك يتوفر بالجامعة 27 برنامج مختلفة للمرحلة الدراسية الخاصة بالماجستير.

ويمكن أن يقوم العديد من الطلاب بالدراسة في مرحلة الدكتوراه التي تتواجد في الجامعة من خلال الستة برامج التي يتم تقديمها من قبل الجامعة لمرحلة الدكتوراة، لذا يمكن لأي طالب مهما كانت المرحلة التي يريد ان يدرس بها أن يقوم بالدراسة في جامعة جيليشيم بشكل سهل جداً.

جامعة جيليشيم

مميزات جامعة جيليشيم

يعتبر المستوى الأكاديمي الخاص بالجامعة والموقع المميز لها هما من أكثر المميزات التي تقوم بجذب العديد من الطلاب إلى الجامعة، حيث أن الجامعة تحرص على توفير أفضل عملية تعليمية يمكن لاي طالب ان يحصل عليها، وهذا التميز يأتي في أي مرحلة دراسية يمر الطالب بها من خلال الجامعة.

ولا يتم التهاون في أي امر قد يمس مصلحة الطلاب المتواجدين في الجامعة من قبل الادارة الخاصة بها، ومن المميزات العديد الخاصة بالجامعة هي:

  • تحرص الجامعة على أن تكون العملية التعليمية التي تتم من خلالها تكون ذات مستويات عالية جداً من المعلومات، لهذا يتم استخدام أفضل الطرق الحديثة والمتطورة ايضاً التي تتواجد في العالم كله بالجامعة، ولهذا حصلت الجامعة على العديد من الاعتمادات من قبل أكبر المنظمات العالمية التي تتواجد في المملكة المتحدة وكذلك الولايات المتحدة الامريكية والمانيا ايضاً ومن تلك الاعتمادات AHPGS ،ABET و PEARSON، بالتالي بمجرد أن يدخل الطالب إلى الجامعة فهو قد حصل على أفضل تعليم أكاديمي معتمد يمكن الحصول عليه في تركيا كلها.
  • يتم الحرص على تبادل أفضل الكوادر العلمية بين الجامعة وافضل الجامعات التي تتواجد في العالم كله، وهذا حتى يتم العمل على تبادل الخبرات المتنوعة بينهم مما يجعل العملية التعليمية التي تتواجد بالجامعة تكون في تقدم دائم، وتصل عدد الجامعات التي تقوم الجامعة بالعمل على التبادل معها الى 100 جامعة عالمية.
  • يتم حصول الطلاب على العديد من الفرص المذهلة في مجال التدريب العملي أثناء الدراسة الجامعية، وهذا بسبب حرص الجامعة على أن يكون لدى الطالب خلفية مهنية قوية جداً يتم زرعها لديه عندما يقوم بالتدريب العملي، كما أنه سوف يكون لديه العديد من الخبرات العالية جداً.
  • يتم الدراسة في الجامعة باللغة الانجليزية وليس باللغة التركية، وتعتبر هي اللغة الأولى التي تتواجد في الجامعة، وهذا بسبب تواجد عدد كبير من الطلاب الأجانب بالجامعة الذي سوف يكون من الصعب عليهم أن يدرسوا اللغة التركية.
  • توفر الجامعة أفضل المختبرات العلمية التي يمكن للعديد من الطلاب اكتشاف الطرق الخاصة التي يفضلونها للتعلم من خلالها، وتم العمل على تجهيز تلك المختبرات بأفضل الأجهزة التقنية العالية جداً، كما انها تجعل عملية تطبيق الدراسات العلمية التي يحصل عليها الطلاب إلى نظرية أمر سهل جداً مما يجعل لديهم الكثير من الخبرات.
  • لم يتم اهمال الجانب الرياضي من قبل الجامعة حيث انه يوجد بها العديد من الأنشطة الرياضية التي يفضلها الشباب بشكل عام مثل كرة القدم وكذلك كرة السلة، وتتواجد العديد من الدورات التدريبية التي تتم من قبل الجامعة للطلاب المشاركين في تلك النشاطات على ايدي افضل الخبراء المحترفين في تلك الألعاب.

وتتوفر كل تلك المميزات لأي طالب يقوم بالتقديم للدراسة في الجامعة، لذلك يفضل العديد من الطلاب الاتراك والاجانب ايضاً ان يقوموا بالدراسة في الجامعة كافة المراحل التي تقوم بتوفيرها، لثقتهم في المستوى الأكاديمي الذي سوف يتم الحصول عليه.

الرؤية الخاصة للجامعة 

تقوم جامعة جيليشيم برؤية خاصة جداً بها حيث انها تريد ان تصبح من أفضل الجامعات التي تتواجد في العالم، وهذا حتى تستطيع ان تضيف الكثير من الشباب المتعلم بشكل أكاديمي عالي جداً إلى المجتمع وهذا الامر يكون على مستوى جميع المهن وكذلك جميع المستويات التي تتواجد في المجتمع.

كما أن الجامعة تهدف إلى أن يتم تطويرها خلال السنوات وهذا حتى تكون الجامعة متطورة بشكل دائم من الجهة التعليمية الخاصة بها وكذلك من جهة الشكل، وهذا الامر سوف يساعد الجامعة على ان تقوم باخراج الأجيال منها بشكل صحيح.

الدراسة بجامعة جيليشيم باسطنبول 

تعتبر الدراسة الخاصة بجامعة جيليشيم باسطنبول هي دراسة فريدة جداً من نوعها وهذا بسبب ان الطلاب المتواجدين بها يحصلون على أفضل تعليم جامعي، وهذا بسبب وجود سياسة صارمة تتواجد بالجامعة حتى يتم الحرص على توفير هذا النوع من التعليم للطلاب.

والساية الصارمة التي تختص بها الجامعة هي التي تجعلها قادرة على تحقيق الكثير من الانجازات في هذا المجال، كما أن الجامعة تحظى بشهرة كبيرة جداً بين الطلاب حول العالم كله وكذلك حول الجامعات الاخرى بسبب تلك السياسة التي تتمثل في الآتي:

  • الحرص على توفير كافة الخدمات العلمية التي قد يحتاج إليها الطلاب بالحرص على ان تكون ذات جودة تتفق مع المعايير الدولية للتعليم وكذلك المعايير الوطنية، وهذا حتى تكون الجامعة من أفضل الجامعات على المستوى الوطني وكذلك العالمي.
  • توفير الخدمات المختلفة للمجتمع بشكل فعال جداً من خلال تقديم شباب ذو قدر عالي جداً من العلم، وهذا يكون على العديد من المستويات المختلفة التي يحتاج إليها المجتمع.
  • يتم العمل على تطوير الانشطة الخاصة بالجامعة وهذا الأمر يتم على العديد  من المستويات الخاصة بها.
  • تحرص الجامعة على تعليم الطلاب طرق الحفاظ على الموارد الطبيعية وهذا عن طريق ترشيد الاستهلاك الخاص بها.
  • كما تعمل الجامعة على أن تكون قدرات الطلاب على التحصيل عالية جداً، لذلك يتم استخدام افضل الطرق واحدث الادوات التكنولوجية حتى يتم توصيل المعلومات للطلاب بصور مبسطة.

لذلك تكون عملية الدراسة في جامعة جيليشيم عملية تعليمية مميزة جداً ولا يمكن أن يتم الحصول على مثلها في اي مكان جامعة اخرى، كما ان الطريقة الخاصة بالتسجيل في الجامعة عملية سهلة وبسيطة ويمكن لأي طالب أن يلتحق بالجامعة للدراسة بها، وهذا الامر ينطبق على كافة المراحل التعليمية التي تقوم الجامعة بتقديمها.

جامعة جيليشيم

الورش التي تتواجد في جامعة جيليشيم باسطنبول 

يتوفر بالجامعة العديد من الورش التي تمكن الطلاب من التنفيذ بشكل عملي للمواد العلمية التي يحصلون عليها بصورة نظرية فقط، وتشمل تلك الورش وكذلك المعامل التي تتواجد في الجامعة كافة المراحل الدراسية من بكالوريوس ودراسات عليا والدكتوراة ايضاً، وهذا حتى يحصلوا ايضاً على التدريبات العملية التي يحتاجون إليها.

ويتواجد بالجامعة حوالي 117 ورشة وكذلك مختبر متنوعين جداً، ومنهم:

  • تنمية الطفل.
  • الرسم.
  • الدراما.
  • التصوير الفوتوغرافي.
  • النسيج.
  • الخياطة.
  • التحرير.
  • الاعلان.
  • الأنظمة الخاصة بالطائرات.
  • محركات الطائرات.
  • الالكترونيات الخاصة بالطائرات.

وتم العمل على تجهيز تلك الورش بشكل عالي جداً من التكنولوجيا الحديثة، حتى يتم توفير الأساليب العلمية التي تواكب العصر للطلبة.

ويتواجد عدد كبير من المعامل بالجامعة التي تفيد الطلاب الذين يدرسون المواد العلمية منها:

  • صحة الفم والأسنان.
  • التقنيات الخاصة بالتخدير.
  • التشريح.
  • علم الغذاء والتغذية.
  • علوم الحاسوب.
  • العلاج الوظيفي.
  • التمريض.
  • الهندسة المدنية.
  • هندسة الكهرباء والإلكترونيات.
  • الطائرات الانشائية.
  • الطائرات الميكانيكية.

كما يتوفر بالجامعة مركز يسمى التكوين المهني، وهذا المركب يعمل على تعزيز معرفة الطلاب حول الحياة العملية التي سوف يقدمون عليها والمتطلبات الخاصة بها، وهذا الأمر يهدف الي معرفة الطلاب إلى نقاط القوة الخاصة بهم وكذلك إلى نقاط الضعف التي تتواجد لديهم، بالتالي سوف يستطيعوا العمل على تعزيز نقاط القوة عندهم والعمل على تحسين نقاط الضعف.

وتتوفر في الجامعة العديد من المنشآت الرياضية الكبيرة التي يتم عمل النشاطات الرياضية التي تختص في عمل النشاطات الرياضية، كما انه يتم اقامة العديد من المباريات بها التي تخص الطلاب المتواجدين بالجامعة، كما يتواجد الكثير من المكتبات التي تحتوي على العديد من الكتب التي تساعد الطلاب على تعزيز المعلومات التي يقوم الطلاب بدراستها في الجامعة.

يتوفر في الجامعة ايضاً عدد 78 نادي للطلاب يتم العمل على تطوير مهارات الطلاب فيها سواء كانت تلك المهارات العلمية أو الرياضية الخاصة بالطلاب، ويمكن ان يتم اشتراك اي طالب بتلك في تلك الأندية بمجرد الدخول بالجامعة، ويساعد في اكتشاف المواهب بشكل دقيق التي تتواجد عند الطلاب المتواجدين بتلك الاندية.

اهداف الجامعة

جامعة جيليشيم لها العديد من الأهداف النبيلة التي تريد ان تقوم بتحقيقها في المجتمع، حيث أن الجامعة تهدف إلى حصول كافة الطلاب المتواجدين بها على الانظمة التعليمية الحديثة والمتطورة حتى يستطيع هؤلاء الطلاب أن يقدموا للمجتمع افضل الخدمات في المجالات العلمية المختلفة.

توجد العديد من المميزات الخاصة في جامعة جيليشيم التي تجعل العديد من الطلاب يريدون التواجد بتلك الجامعة للحصول على التجربة التعليمية المميزة التي توفرها الجامعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
تركي فلوج