الاقامة في تركياتركيا لايف ستايل

دليل التامين الصحي في تركيا 

التامين الصحي في تركيا  يعتبر التأمين الصحي الذي يحصل عليه أي شخص متواجد في تركيا هو من أفضل الخدمات الحكومية التي يمكن أن يحصل عليها العديد من الأشخاص القائمين في الدولة، وهذا بسبب احتمالية إصابة الشخص بالأمراض وبالتالي يكون في حاجة الى التامين الصحي في تركيا حتى يستطيع الشخص الحصول على العلاج المناسب دون الحاجة إلى دفع الكثير من الأموال للمستشفيات. 

التأمين الصحي للسوريين 

بسب الظروف الكثيرة الغير مستقرة التي تحدث في سوريا فقد لجأ العديد من المواطنين السوريين للذهاب الى تركيا والعيش بها، ويحتاج العديد من الأشخاص السوريين المتواجدين في تركيا إلى التأمين الصحي، وهذا بسبب عدم قدرة العديد منهم على الحصول على الخدمات الطبية اللازمة بشكل سهل، وهذا بسبب الأوضاع المادية الغير جيدة التي يمر بها الكثير منهم. 

حيث أنهم لا يكونوا يملكون المال الكافي الحصول على العديد من الخدمات، لذا حرصت الحكومة التركية على جعل كافة الأشخاص المقيمين بها الذين يحملون الجنسية السورية أو السوريين الأصل على أن يكون لهم تامين صحي في تركيا بشكل إجباري دون وجود أي اختيارات أخرى لهم، وهذا الأمر يتم بذلك الشكل حتى لا يتهرب أي شخص من الحصول على هذا النوع من الخدمات. 

حيث أن الخدمات العلاجية والطبية تعتبر من أكثر الخدمات التي يجب أن تتواجد لدى كل مواطن مهما كان وضعه، وبعد أن يحصل المواطن السوري على هذا التأمين فإنه يكون قادر على الذهاب الى أي مستشفى تابعة للحكومة التركية والحصول على العلاج بشكل شامل منها. 

وهذا بسبب تغطية التأمين الصحي كافة التكاليف التي يمكن أن يحتاجها الشخص للحصول على العلاج المناسب له، ويشمل أيضاً هذا التامين أن يحصل الشخص على الخدمات الطبية من خلال المستشفيات الخاصة التابعة لأي مالك غير الحكومة التركية، وهذا قد تم بالتنسيق مع المستشفيات الخاصة، وحتى يستطيع الشخص ان يحصل على هذا النوع من الخدمات فإنه يجب أن يحرص على إختيار شركة التأمين الصحي التي توفر أفضل أنواع التأمين الصحي. 

حيث أن العديد من الأشخاص يلجأون إلى اختيار أنواع من التاني الصحي الغير جيدة على الإطلاق والتي تقدم من خلال بعض من الشركات الغير محترفة، وهذا حتى لا يقوموا بدفع أقساط التأمين الصحي التي يتم فرضها عليهم، أو يختاروا هذا النوع من أنواع التأمين حتى يستطيعوا أن يحصلوا على الإقامة الخاصة بهم في تركيا. 

وهذا يحدث بسبب عدم قبول أي طلب للإقامة في تركيا اذا لك يشترك الشخص في التأمين الصحي، وفي تلك الحالات يكون التأمين الصحي ما هو إلا بعض الأوراق الشكلية التي لا يمكن أن يستفاد منها اي شخص على الإطلاق، وهذا الأمر بعيد كل البعد عن الهدف الأساسي الذي قامت الحكومة التركية بألوان الأشخاص بالحصول على التأمين الصحي بسببه. 

التامين الصحي في تركيا 

التأمين الصحي للأجانب 

لأن الحكومة التركية حريصة جداً على أن يكون جميع المواطنين بها بصحة جيدة فإنها قامت بفرض التأمين الصحي على المواطنين المتواجدين بأراضيها، وهذا حتى يستطيع كل المواطنين الأتراك أن يحصلوا على كافة الخدمات العلاجية والرعاية الطبية التي يحتاجون إليها بشكل سهل، وليس هذا الأمر فقط الذي تم تنفيذه. 

حيث أن الحكومة التركية قد فرضت حصول اي اجنبي على التأمين الصحي حتى يتم قبول الأوراق الخاصة بالإقامة الخاصة به، لذا الأمر لا يقتصر على السوريين فقط بل يمتد إلى أي أجنبي يريد العيش على الأراضي التركية وحصل على الإقامة الخاصة بها، وبسبب التفاوت الكبير الذي يوجد في الحالة المادية لكل تجنبي يريد الحصول على الإقامة. 

فإن شركات التامين الصحي في تركيا تقدم العديد من الفئات الخاصة بالتأمين الصحي الخاص بالأفراد، وهذا الأمر يتم حتى يستطيع كل شخص أن يحصل على التأمين الصحي الذي يناسبه، حيث أن العديد من الأشخاص يكونوا خائفين من الأقساط الخاصة بهذا التأمين بالتالي لا يقوموا بإختيار نوع جيد من التأمين الصحي. 

كما يلجأ العديد من الأشخاص الى التزوير فى الاوراق المطلوبة حتى يقوموا بالحصول على الإقامة، بالرغم من تواجد العديد من شركات التأمين الصحي الذين يقدمون تأمين صحي ذو سعر معقول جداً ويعمل على تغطية الكثير من الخدمات العلاجية التي قد يحتاج اليها اي شخص، يجب فقط على الشخص أن يفكر بشكل صحيح حتى يحصل على نوعية جيدة من التأمين الصحي الذي يتناسب مع احتياجاته وكذلك يكون ذو سعر مناسب له.

حيث انه بمجرد ان يتم معرفة ان الاوراق التي تم تقديمها للحكومة بالنسبة للتأمين الصحي مزورة من قبل الحكومة التركية فان هذا الامر سوف يعرض الشخص الذي قام بهذا الامر الي العديد من العقوبات والغرامات ويمكن ان تؤدي الى جعله يرحل من البلاد الى بلده الأصلي مرة أخرى، لذا فان فكرة التزوير فكرة غير سديدة بالمرة وتؤدي إلى حدوث العديد من المشاكل القانونية مع الحكومة التركية.

سعر التأمين الصحي 

يختلف السعر الخاص بالتأمين الصحي المتواجد في تركيا باختلاف النوع الذي يحصل عليه الشخص وكذلك باختلاف العمر الخاص به، حيث ان كل شركة خاصة بالتأمين الصحي تقوم بوضع الحد الخاص بها لسعر التأمين بناءاً على عمر الشخص الذي سوف يحصل على التأمين وكذلك بحسب نوع  هذا التأمين، لذا يوجد تنوع كبير في الأسعار الخاصة بالتأمين وهذا الأمر يحدث حتى يستطيع كافة الأشخاص أن يحصلوا على تأمين صحي خاص بهم.

وهذا لان التامين الصحي في تركيا يعتبر امر اجباري بالدولة ولا يمكن لأي شخص أن يرفض خصوصاً الأشخاص الوافدين إلى تركيا والذين يريدون الحصول على الاقامة بها، وتتراوح اسعار التامين الصحي بين 125 ليرة تركية الى 595 ليرة تركية، حيث ان التأمين للأفراد الذين يتراوح عمرهم بين:

  • 16 الى 25 عام يكون سعره 125 ليرة تركية.
  • 26 الى 35 عام يكون سعره 160 ليرة تركية.
  • 36 الى 45 عام يكون سعره 185 ليرة تركية.
  • 46 الى 50 عام يكون سعره 280 ليرة تركية.
  • 51 إلى 55 عام يكون سعره 320 ليرة تركية.
  • 55 الي 60 عام يكون سعره 355 ليرة تركية.
  • 61 الى 65 عام يكون سعره 595 ليرة تركية.

ويتم حدوث تفاوت في أسعار التأمين بالنسبة إلى عمر الشخص بسبب احتياج الشخص إلى رعاية طبية بشكل أكبر كلما تقدم في العمر، ولكن بالرغم من ذلك فان الاسعار الخاصة بالتأمين تعتبر معقولة بالنسبة إلي متوسط الدخل الخاص بالفرد في تركيا، كما أن الخدمات التي يتم الحصول عليها بسبب هذا التأمين ذات أسعار عالية جداً.

أنواع التأمين الصحي في تركيا 

حتى يقدر كافة الأشخاص المتواجدين في تركيا أن يحصلوا على تأمين صحي فإن الدولة حرصت على أن يتوفر اكثر من نوع للتأمين الصحي حتى يتناسب مع كافة الإحتياجات الخاصة بالأفراد، حيث أن كل نوع منها يكون يغطي نوع معين المتطلبات الطبية والعلاجية، كما أن كل نوع منهم يختلف في السعر الخاص به، وهذا الأمر ايضاً يتم حتى يستطيع الشخص ان يحصل على التأمين مهما كان الدخل الخاص به.

والأنواع الخاصة بالتأمين الصحي في تركيا هي:

  • التأمين الشامل، وهذا النوع يكون تأمين صحي يشمل كافة الخدمات العلاجية التي قد يحتاج اليها اي شخص، كما انه يكون شامل السفر والإقامة الخاصة بالأفراد.
  • التأمين الخاص، هذا النوع من التأمين الصحي يعتبر النوع الأساسي الذي يحتاج اليه كل شخص مقيم في الدولة، وهو يشمل العلاج في المستشفيات الخاصة وله العديد من الاشتراكات، ولكن هذا النوع لا يعمل على تغطية التكاليف الخاصة بالسفر.
  • التأمين السياحي، هذا النوع من التأمينات يقوم به الأشخاص الذين يحصلون على اقامة في تركيا حتى يغطي المصاريف الخاصة بالعلاج اذا حدث أي حادث أو مرض للسائح، ويبدأ هذا النوع من التأمين من مبلغ 100 ليرة تركية.
  • تأمين السفر الي تركيا، لا يمكن لأي شخص يريد السفر إلى تركيا أن لا يقدم على طلب للحصول على التأمين الخاص بالسفر للدولة، حيث أن هذا النوع من التامين اجباري حيث انه يعتبر الحصن الذي تحتمي به عندما يحدث لك اي اضرار وانت في الدولة.

والهدف من كل تلك التأمينات هو الحفاظ على صحة الأفراد داخل دولة تركيا، وأن لا تحدث أي أضرار صحية لأي شخص حتى لو كان سائح، وتقوم العديد من الشركات بتوفير التامينات الصحية المختلفة للاشخاص كما تقوم بعض من تلك الشركات بتوفير الخدمات عبر المواقع الالكترونية حتى تسهل على الأشخاص الحصول على تلك التأمينات دون الحاجة الى الذهاب للشركة حصوصاً التأمينات الخاصة بالسفر الى تركيا.

فوائد الحصول على تأمين صحي في تركيا

قد لا يعرف العديد من الأشخاص ما هي الفوائد التي يمكن أن يحصل عليها عندما يقوم بالحصول على هذا التامين الصحي، ولكن الفوائد والمميزات التي يحصل عليها الشخص من خلال التأمين الصحي كبيرة جداً وتلك الفوائد والمميزات يحصل عليها مهما كان نوع التأمين الخاص به، والاختلاف الذي يحدث بين أنواع التأمين يكون اختلاف بسيط جداً، ومن الفوائد التي يحصل عليها الشخص بسبب اشتراكه في التأمين الصحي:

  • يجعل الشخص يحصل على القبول من المرة الأولى للإقامة في تركيا
  • اذا اراد الشخص ان يسافر ويريد الحصول على تأمين خاص به في رحلة السفر الخاصة به فانه يستطيع ان يحصل عليها.
  • سوف يحصل الشخص على العلاج من قبل المستشفيات الحكومية التي تتواجد في تركيا وكذلك من قبل المستشفيات الخاصة التي تتواجد في تركيا.
  • يتم دفع المصاريف الخاصة بتشخيص المرض للشخص، وكذلك يتم دفع المصاريف الخاصة بالعلاج الخاص به.
  • الادوية التي يتم شرائها من الصيدليات يتم تغطية الثمن الخاص بها ايضاً، بالاضافة الى الادوية التي تصرف الشخص في المستشفى.
  • اذا لزم الامر وتم حجز الشخص في اي مستشفي في تكلفة السرير الخاص به يتم دفعها من قبل التأمين.
  • يتم تغطية كافة التكاليف التي تتواجد بسبب حوادث السير بكل اشكالها.
  • عند وقوع أي حوادث أثناء السفر أو حوادث الطيران فإن التأمين يقوم بتغطية هذا النوع من الحوادث.

لذا  فان حصول كل مواطن على التامين الصحي هو امر مهم جداً ولا يجب أن يتم التغاضي عنه من قبل أي شخص خصوصاً السائحين حتى لا تحدث لهم أي مشاكل صحية أثناء السفر ولا يستطيعوا ان يحصلوا على العلاج المناسب.

يعتبر التامين الصحي في تركيا مهم جداً حيث انه يساعد العديد من الفئات على أن يحصلوا على الرعاية الطبية التي يحتاجون إليها دون الحاجة إلى دفع الكثير من الأموال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى