تجاربي المعيشية في تركياتجاربي في تركيا

تجربتي في مراكز التسوق باسطنبول مع معتز محمد

إسطنبول واجهة تركيا وعاصمتها السياحية والاقتصادية وأكبر نوافذها على العالم فهي تجلب مئات الملايين من الزوار على مدار العام ولعل إسطنبول في العقدين الأخيرين أصبحت وجهة سياحية لعدد كبير من العرب والذين وجدوا بها بجانب الأماكن التاريخية والمزارات السياحية مراكز التسوق الكبرى التي توفر لهم جميع احتياجاتهم وتضم أغلب الماركات والعلامات التجارية التركية والعالمية، وفيما يلي سنعرض تجربة مميزة عن افضل مراكز التسوق بإسطنبول.


تجربتي في مراكز التسوق باسطنبول مع معتز محمد

تجربة اليوم ستكون مميزة للغاية وسيود الكثيرين من عشاق السياحة بإسطنبول بقراءة تفاصيلها لأنها بقدر ما تصف رحلة صاحب التجربة فإنها تعد كدليل استرشادي للتسوق داخل إسطنبول ولنبدأ سرد التفاصيل على لسان معتز أحمد صاحب وكيف كانت تجربته مع مراكز تسوق إسطنبول.

سأبدأ حديثي عن تجربتي الخاصة في مراكز تسوق اسطنبول والتي ترجع لأواخر عام 2015 وأقول لكم ما هو معروف أصلا بأن إسطنبول من أكبر وأجمل مدن تركيا ولكن بجانب الأماكن السياحية والتاريخية الكثيرة والجميلة فإنها أيضا تشتهر بالتسوق والسائح بإسطنبول سيقضي وقت ممتع بالتجول والتسوق داخل المراكز التجارية الكبرى بالمدينة والتي تشهد رواجا كبيرا بين زوار إسطنبول وما يميز تلك المراكز بجانب ضخامتها أنها تجمع بين ميزتي التسوق وقضاء وقت ممتع بداخلها ووجدت بها جميع الماركات العالمية للتسوق إلى جانب المقاهي والمطاعم وأماكن الترفيه”.

جواهر مول: أبرز مراكز التسوق التي وجدتها باسطنبول ويقع في منطقة شيشلي ووجدت فيه عدد كبير من العرب وقد عرفت ان الأتراك يطلقون عليه مول العرب لكثرة زائريه من السائحين العرب، وقد قام رجب طيب اردوغان بافتتاح المول في عام 2005 ويضم المركز أكثر من 280 متجرا لم استطع التجول فيهم جميعا بالطبع والمبنى مكون من 6 طوابق وكغيره من المراكز التجارية يوجد بمول الجوهرة إسطنبول عدد كبير من مطاعم المأكولات السريعة وقد لفت نظري الساعة الكبيرة التي تزين منتصف السقف ببهو المول.

تجربتي في مراكز التسوق باسطنبول
تجربتي في مراكز التسوق باسطنبول مع ” Moutaz Mohamed “

مترو سيتي: محطتي الثانية في مراكز إسطنبول التجارية ومكانه في مدينة Levent وقد تم افتتاحه عام 2003 وهو على مسافة قريبة من القنصلية السعودية وما لفت انتباهي هو تصميم المترو الذي يتخذ شكل مترو الأنفاق وهو فعليا يقع في مواجهة محطة مترو انفاق، يضم مترو سيتي إسطنبول مركز تسوق ضخم وإلى جانبه 3 مباني ضخمة أحدهم مبنى إداري به مكاتب وشركات والأخريان مباني سكنية والمبنى الواحد مكون من 31 طابق بينما يحتوي مركز التسوق على 140 محل تعرض أبرز واهم ماركات الملابس والمقتنيات العالمية والمحلية أيضا مع عدد كبير من المطاعم المتنوعة والكافيهات.

كانيون مول: أثناء تجولي في levent وهو مركز تجاري متعدد الأنشطة فهو تجاري ترفيهي في ذات الوقت وقد تم افتتاحه عام 2006 ويوجد بداخله 160 محل وقد وجدت فيها أغلب الماركات العالمية المشهورة للملابس بالإضافة للماركات المحلية التركية.

مجمع استينيا بارك: في منطقة بينار Pinar انبهرت بضخامته فهو أحد أكبر مراكز التسوق من حيث المساحة بإسطنبول ومبني على 270 الف متر وأثناء تجولي بداخله شاهدت عدد كبير من العلامات التجارية العالمية والمحلية تعرض أفضل منتجاتها بداخله، ويتكون استينيا بارك إسطنبول من 4 طوابق وقد لفتني في المول السقف الزجاجي المتحرك وعرفت انه يغلق صيفا ويتم فتحه في فصل الشتاء.

تجربتي في مراكز التسوق باسطنبول
تجربتي في مراكز التسوق باسطنبول مع ” Moutaz Mohamed “

مجمع مرمرة فوم: يقع في منطقة zeytinburnu وهو الأجمل في رأيي بين مراكز التسوق بإسطنبول لأنه مكان مثالي للعائلات لقضاء وقت ممتع بين التسوق والأماكن الترفيهية، فلقد وجدت في مجمع مرمرة التجاري منطقة لألعاب الأطفال وأكواريوم وصالة مخصصة للتزحلق على الجليد ومتحفا للثلج ومركز لألعاب الزكاء.

فوارم مول: ومكانه في منطقة koccatepe وهو واحد من مراكز التسوق الكبيرة بإسطنبول ويضم عدد كبير من المحال التي تعرض اغلب الماركات المحلية والعالمية.

فيا بورت مول via port: ويوجد في منطقة Harmandere وقريب من مطار صبيحة الدولي يبتعد عنه بـ10 دقائق، وبداخل مجمع فيا بور للتسوق يوجد فندق الكراون بلازا، والمساحة الإجمالية لمركز فيا بوت للتسوق حوالي 310 الف متر مربع ويحتوي المول على 188 محل تجاري تعرض العديد من الماركات العالمية الكبرى والماركات المحلية، وبجانب كونه مركز تسوق فإن فيا بورت مول يضم مساحات خضراء بالإضافة لنافورة كبيرة وبركة مياه و نادي خاص بالفروسية كما يضم المول مطاعم فخمة تعد أشهى الأطعمة التركية والعامية.

شبيستي مول:ويقع في منطقة Bakirkey ويوجد بداخله ما يزيد على مائتي محل تجاري تعرض كافة الأغراض ويوجد به أغلب الماركات العالمية والتركية في الملابس والأحذية والإكسسوارات بالإضافة للسينما والمطاعم.

مجمع جاليريا للتسوق: يوجد في منطقة Atakoy ويعد جاليريا مول أول مركز تسوق بالشكل الحديث داخل إسطنبول وقد افتتح في عام 1987، وكان يشرف على بنائه وقتها رئيس وزراء تركيا ذاك الحين “تورغوت اوزال” ويحتوي مجمع جاليريا على 130 محل تجاري يعرض بهم ماركات عالمية مشهورة وماركات تركية أيضا، والجانب الترفيهي يضم صالة تزحلق وسينما ومركزا للبولينج.

هستوريا مول: الموجود في منطقة الفاتح وسوف اختتم به جولتي معكم في مراكز التسوق باسطنبول ويميزه بأنه يضم أكبر العلامات التجارية في العالم مع وجود عدد كبير من المقاهي والمطاعم الراقية التي تقدم أشهى المأكولات التركية والمشويات وبالإضافة لمأكولات من شتى أنحاء العالم ويوجد بهستوريا مول جيم “نادي لألعاب اللياقة البدنية” بالإضافة لوجود حمام سباحة.

في ختام تجربتي والتي تحدثت فيها عن أشهر مراكز التسوق بتركيا التي يمكنكم زيارتها عند وجودكم بإسطنبول وأماكنها واكثر ما يميزها أتمنى لو كنت قد ساعدتكم فيما يخص التسوق داخل إسطنبول وأتمنى للجميع رحلة سعيد في بلاد الأناضول.

Date: november 4, 2015

مواضيع مميزة لكم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى