افلام و مسلسلات تركيةالسينما التركية

قصة مسلسل فضيلة وبناتها واهم احداث المسلسل وروابط للمشاهدة

معلومات عن مسلسل تركي فضيلة وبناتها

مسلسل تركي فضيلة وبناتها هو أحد المسلسلات التي عليك الاستمتاع بها اذا كنت من محبي المسلسلات التركية ، هذا المسلسلة الذي يضم دراما تحبس أنفاسك ، تجعلك ترغب في مشاهدة المزيد والمزيد من الحلقات والتعرف على الكثير من الأحداث في أقرب وقت ، وفي هذا المقال نطلعك على تفاصيل القصة وأهم الأحداث التي تدور بها ، كذلك نوفر لك روابط المشاهدة فتابعنا.

ما هو مسلسل فضيلة وبناتها؟

مسلسل فضيلة وبناتها هو احد أشهر المسلسلات في الدراما التركية ، و قد لاقى المسلسل استحسان و متابعة الكثيرين من مختلف الدول ، كما ان المسلسل يضم عدد كبير من الحلقات التي تم تقسيمها على أكثر من موسم.

و يضم ايضا عدد كبير من الممثلين الاكثر شهرة و نجاحا على الإطلاق ، كذلك يعتمد على واحدة من القصص المثيرة التي تجعلك تدخل في العالم الاجتماعي بطريقة تلمس قلبك ومشاعرك.

مسلسل تركي فضيله وبناتها
مسلسل تركي فضيله وبناتها

معلومات عن مسلسل تركي فضيلة وبناتها مترجم عربي

المسلسل من النوع الدرامي الاجتماعي، ويعرض المسلسل على قناة ستار تي في التركية ومتاح منه نسخة مترجمة واخرى مدبلجة.

العمل مكون من 50 حلقة بالتركية مقسمين على موسمين وتم بث المسلسل لأول مرة في الخامس والعشرين من مارس عام 2017، والاسم التركي لمسلسل فضيلة وبناتها هو azilet hanim ve kizlari


قصة مسلسل تركي فضيلة وبناتها مدبلج

في البداية نشير الى أن مسلسل تركي فضيلة وبناتها هو احد المسلسلات الاجتماعية ، ذلك المسلسل الرائع الذي يضم الحياة التي تعيشها فضيلة ، تلك الأم التي توصف بكونها محاربة ، وذلك لانها تقوم بدور الأم والأب في آن واحد.

و ذلك لأن الأب قد مات ، و نجد أن كافة الهموم والمتاعب الخاصة بالأسرة صارت على عاتق تلك المرأة ، و هنا تدور الأحداث في اطار درامي رائع تم تقسيمه على موسمين ، إليك احداث الموسمين في سطور.


قصة مسلسل تركي فضيلة وبناتها الجزء الاول

تبدأ الاحداث الخاصة بالموسم الأول للمسلسل فضيلة تلك الأم التي تعيش برفقة بناتها في حي فقير في تركيا ، وتحمل على كاهلها مسؤوليتهم دون مساعدة من أحد ، ولكن تظهر تلك المرأة بأنها تسعى جاهدة للخروج من ذلك النفق المظلم للفقر ، وبالتالي ترغب في الحاق ابنتها ايجة في الشركات الخاصة بالإعلانات ، وذلك دون أن تعبأ بما ترغب به الفتاة من الأساس ، تلك التي تعرف من الأحداث أنها تحب جارها ياسين وترغب في الزواج منه.

على صعيد أخر تجد أن الابنة الأخرى لتلك المرأة والتي تدعى هازان تغضب من تصرفات الأم وحبها للمال ، خصوصا أنا قد ارتدت عباءة الأب بعد أن توفى أبيها و هي في سن صغير ، حيث ترى نفسها في مكانة رب الأسرة ، وهنا تتوالى الأحداث وتجد أن الابنة ايجة تنشأ بينها وبين حبيبها ياسين علاقة سرية دون علم امها ، وينتج عن هذه العلاقة حمل.

تحول الظروف بين كلا من ايجة وياسين و هنا تبدأ تلك الفتاة في التفكير جديا في الانتحار و التخلص من حياتها ، ولكنها تقابل صاحب الشركة التي قد قدمت للعمل بها منذ فترة كأحد الوجوه الاعلانية (حازم ايجيمان).

وظهور هذا الشخص الآن يعني تحول في احداث مسلسل تركي فضيله وبناتها حيث أنه يعلم بقصتها ويشفق على حالها ، و هنا يعرض عليها الزواج من أجل انساب الطفل الذي تحمل به له ، و ذلك بعد أن تأكدت ان الظروف لن تجمعها بحبيبها ياسين ، ولكن الحبكة الدرامية تشتعل بزواج اختها هازان من ابن حازم الأصغر (سنان ايجيمان) ، وتبدأ الأحداث في الاشتعال خصوصا بعدما تدرك هازان بتلك الكذبة التي يخبئها سنان والتي كانت وراء ايقاعه بها والزواج منها.

مسلسل تركي فضيله وبناتها
مسلسل تركي فضيله وبناتها

قصة مسلسل تركي فضيلة وبناتها الجزء الثاني

اما عن احداث مسلسل تركي فضيلة وبناتها في الموسم الثاني فتأخذ منعطف مختلف ، حيث تبدأ الاحداث في هذا الموسم بمعرفة هازان لمخطط سنان وتقرر بالفعل الابتعاد عنه ، وما أن تقرر ذلك حتى تتلقى عرضا من اخيه ياغيز لتكون هي الوجه الذي يمثل الشركة في الاعلانات.

فتوافق وهنا تبدأ في التقرب من ياغيز و تتعرف على شخصيته عن قرب والتي تجدها جميلة ، و على الجانب الأخر نجد أن ياغيز هو الأخر قد أحب تلك الفتاة و لكنه يتعمد اخفاء مشاعره تجاهها حتى لا يخون أخيه.

ولكن تتصاعد الأحداث بمحاولات سنان للرجوع إلى هازان ، و قد حاول اقناعها بأن يعودا حبيبين من جديد وبالفعل بعد العديد من المحاولات تعود هازان إلى زوجها ، و لكنها وقتها تدرك أنها تحب ياغيز ولا تقدر على مقاومة هذا الحب.

و لكنها تحاول اخفائه دوما حتى لا تظهر بثوب الخائنة أمام الجميع ، لذلك تقرر الانفصال عن زوجها وتسافر إلى المانيا للهروب من هذا الصراع الذي لم تقدر عليه ، و لكنها تعود مجددا بعد الوصول للمطار لعلمها بأن سنان قد تعرض لحادث خطير.

الجدير بالذكر هنا أن أحداث المسلسل سوف تصل إلى ذروتها عند زواج ياسين الحبيب القديم لأيجة من سيلين ابنة حازم ايجيمان ، وكانت هذه الزيجة بغرض التقرب من جديد لايجة ، وهنا تتشابك الأحداث بشكل مفزع لتجد فضيلة نفسها في حيرة كبير حول كيفية الحفاظ على بناتها وتنحيتهما هذا الصراع الجبار.


حلقات مسلسل تركي فضيلة وبناتها موقع قصه عشق

اذا كنت أعجبتك القصة يمكنك متابعة المسلسل من تلك الروابط التي وفرناها لك أدناه:

جميع الحلقات


ابطال مسلسل تركي فضيلة وبناتها يوتيوب

يقدم هذا العمل عدد كبير من ألمع النجوم في الدراما التركية ومن ابرز الممثلين في هذا المسلسل هم:

شخصية هازان

وتقوم بتجسيد هذه الشخصية الممثلة دينيز بايسال ، وتمتاز هذه الشخصية بالطبيعة الذكورية ، حيث تحاول أن تحل محل ابيها في الاسرة ، و هي التي تحب سنان وتتوالى بعدها الأحداث.


شخصية ايجة

وتجسد هذه الشخصية افرا ساراتش وهي الفتاة الصغرى لفضيلة ، وتمتاز بجمال خاطف و تبدأ الاحداث بقصة الحب بينها وبين ابن جيرانها ، ولكن الأم تحول بينهما وتتزوج من سنان رجل الأعمال الغني.


شخصية فضيلة

تلك التي تقوم بتجسيدا الفنانة نازان كيسال ، تلك المرأة التي تزوجت رجل لا تحبه ليموت ويتركها تقابل الحياة الفقيرة وعلى عاتقها فتاتين ، وقد حاولت تزويجهن بالأغنياء للخروج من نفق الفقر.


الحلقة الأخيرة من مسلسل فضيلة خانم وبناتها

بعد كل الأحداث التي عرفتها قد تكون متشوقا لتعرف إلى اين تقودك احداث مسلسل تركي فضيله وبناتها في الخلقة الأخيرة ، تلك التي يعرف فيها ، حيث يتضح في تلك الحلقة العديد من الحقائق ومن بين هذه الحقائق أن الطفل ابن ايجة يكون ابن ياسين وليس ابن زوجها

كذلك يكتشف ياغيز أن ليس ابن حازم وان أمه هي كريمة ، والذي يزيد الأمور تعقيدا أن علم بأن هازان تعلم تلك الحقيقة وتخفيها عنه ، ولكنه يسافر ويتصالح هو وهازان في حين أن حازم يطرد سنان ويخبره بأنه ليس ابنه.


نقد المسلسل التركي فضيلة وبناتها

على الرغم من ان المسلسل قد أثار ضجة كبيرة بين المتابعين وكان من اهم المسلسلات التي تصدرت قائمة الأعلى مشاهدة ، الا أن هناك الكثير من النقد الذي تم توجيهه للمسلسل خصوصا في الموسم الثاني له .

حيث قال النقاد أن المسلسل قد اطال في الأحداث أكثر من اللازم وبدون داعي ، هذا فضلا عن أن الجزء الثاني على وجه التحديد قد أثار قصة تم تقديمه أكثر من مرة في الدراما التركية ، وهي قصة امرأة يحبها رجلان وكان من بين المسلسلات التي قدمت نفس الحدث العشق الممنوع.


اسئلة عن مسلسل تركي فضيلة وبناتها

1. ما طبيعة مسلسل تركي فضيلة وبناتها؟

المسلسل من النوع الاجتماعي.


2. من هم الشخصيات المحورية في المسلسل؟

الأم فضيلة وابنتيها ايجة وهازان.


3. ما هي عدد حلقات مسلسل تركي فضيلة وبناتها؟

يتكون من 50 حلقة مقسمة على موسمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى