تجاربي السياحية في تركياتجاربي في تركيا

تجربة سفر كامل عن جزر الأميرات فى تركيا

جزر الأميرات واحدة من الأماكن السياحية الأكثر شهرة في تركيا والتي يخصص لها السائحين وزوار دولة الأناضول جزء من رحلتهم للتمتع بجمالها اللافت، وجزر الأميرات تقع على بحر مرمرة وتتبع محافظة إسطنبول، والمسافة بينها وبين تقسيم بوسط إسطنبول تقدر زمنيا بساعة ونصف تقريبا ويمكن الذهاب لها من خلال رحلات بحرية بالسفن والعبارات وفي تجربتنا التي سنعرضها اليوم سنتعرف على جزر الأميرات عن قرب من خلال وصف صاحب التجربة محمد ناصر لتفاصيل رحلته للجزر وكيف كانت.


تجربتي في جزر الأميرات تركيا مع محمد ناصر

رحلتي إلى جزر الأميرات كانت جميلة ومن الأوقات الرائعة التي قضيتها خلال زيارتي إلى تركيا وللحق فإن الجزر من أجمل الأماكن التي زرتها هناك فهدوء المكان وطبيعته تريح النفس والأعصاب، وعن نفسي قمت بالذهاب إليها من بشكتاش في رحلة بحرية على سفن المواصلات العامة وتذكرة الفرد 5 ليرة أو من خلال كارت المواصلات، وفيما يخص العودة أنصحكم بحجز تذكرتها مع تذاكر الذهاب واختيار موعد متأخر والأفضل أن تحجز بأخر رحلة عودة من الجزر.

وبما أنك ستقوم بحجز أخر رحلة عودة فيجب أن تتيقظ لقيام السفينة حتى لا تضطر للبيات بالجزر ولن تستطيع النوم من البرد القارص، رحلة الذهاب البحرية ممتعة وجمالها لا يقل عن جمال الجزر نفسها والمسافة زمنيا ستكون بين نصف ساعة إلى الساعة، السفينة دورين ونظيفة ومريحة جدا ويوجد بها مشروبات ساخنة وباردة وأنصحكم بأن تأخذوا كيسين كبيرين من المقرمشات أو أكثر، قم بأكل بعض المقرمشات من الكيس الأول لأنه الذي يخصك أما الثاني فليس لك وستعرف لاحقا لمن هو الكيس الثاني.

أثناء الرحلة ستجد الطيور تتجمع عند مؤخرة السفينة القي لهم بعض المقرمشات واستمتع بمنظرهم وهم يأكلونها لأن طيور النورس تعشق المقرمشات وطوال الطريق القي لهم كميات من المقرمشات ستكون تسلية ممتعة مع الطيور، بمجرد وصولي غلى جزر الأميرات وجدت بعض المحال التي تقوم ببيع القطع التذكارية بعضها خاص بالمدينة وبعضها خاص بإسطنبول وأيضا وجدتها أشكال كثيرة من الشموع والأسعار ليست غالية.

جزر الاميرات
تجربتي في جزر الأميرات تركيا مع: محمد ناصر

من أشهر الهدايا التذكارية الخاصة بالمدينة مجسم عربة بحصان والمنطقة هناك مشهورة بهذا الحنطور وذكرني بتلك العربات التي كانت تستخدم قديما في مصر وظهرت بالأعمال التاريخية، وهذه العربة بالحصان موجودة حتى الآن وهي وسيلة التنقل الخاصة بالتنقل داخل الجزر ولكني لم أقم بتجربتها واستمتعت بالمشي.

في الجزر وجدت مطاعم ومقاهي ومحال تبيع جميع الأغراض وتوجهت لأهم مكان بالجزر المواجه للبحر مباشرة فلا يوجد أي حاجز أو سور يفصل اليابسة عن البحر ولم أجد أي مضايقة من أي نوع أثناء التمشية على البحر وكان الوضع مثالي للحصول على بعض الاسترخاء والراحة النفسية، وعلى طول الشاطئ ستجد بائعين للهدايا التذكارية وأغراض الزينة الجميلة وعلى الشاطئ يوجد سلالم صغيرة تؤدي للبحر حتى يتسنى للزائر السباحة به ولكن عدد الشواطئ المسموح السباحة بها قليل.

أجمل الأنشطة التي قمنا بها في جزر الأميرات ركوب الدراجات فقمنا بتأجيرها وتجولنا بها على طول الشاطئ وتكلفة إيجار الدراجة 20 ليرة للساعة وحصلت أنا واخي على تخفيض ودفعنا 30 ليرة مقابل تأجير دراجتين، ولكن تركنا مبلغ مالي أخر تأمين لحين إعادة الدراجات بدلا عن ترك جوازات سفرنا وقمنا باستردادهم بعد ذلك، ويمكنك التجول بالدراجة في أي مكان بالجزر على ان تعيدها في الوقت المحدد.

بعد جولة الدراجات أخذنا قسط من الاسترخاء قبالة البحر وقمت بفتح كيس المقرمشات الثاني “والذي حدثتك أنه لا يخصك في أو حديثي” وبمجرد ان فتحته وجدت نصف طيور الجزر قد التفت حولي وأصواتهم وشكلهم جعلني أشعر بسعادة واستمتعت كثيرا وأن القي لهم بالمقرمشات وكيف كانوا يلتقطونها كان شكلهم فعلا رائع.

إقرء ايضاً:  أجمل المناطق السياحية في تركيا والأماكن التاريخية وتفاصيل كاملة عنها

وأثناء وجودي على الجزر تصادف وجود عروسين أتراك وكانوا يلتقطون بعض الصور التذكارية وما لفتني هو ان العرس هناك فترة العصر وهو ما يختلف عنا في مصر ولم أجد حولهم صخب أو أجواء الفرح التي توجد عندنا فقد كان الوضع هادئ وبسيط وحولهم عدد بسيط من أقربائهم لا يزيد عن عشرون فردا وكانت الأجواء بسيطة جدا ولكن شكلهم وفرحتهم البسيطة كانت مبهجة جدا.

نأتي للجزء الأجمل من الرحلة وهو وقت الغروب فانكسار الشمس على البحر مع تجمع الطيور من اجمل المشاهد التي رأيتها في حياتي ومع الوقت والشعور بالجوع كان لابد من البحث بين الطعام واغلب المطاعم بالجزر خاصة بالأطعمة البحرية وبعض المطاعم تضع طاولتها على البحر مباشرة وأسعار ليست باهظة بل وجدتها مناسبة.

جزر الاميرات
تجربتي في جزر الأميرات تركيا مع: محمد ناصر

أثناء رحلتي تجولت إلى داخل الجزيرة لأتعرف اكثر على معالهما ووجدت حياة متكاملة بها محال كثيرة والناس يعيشون داخل المدينة بشكل طبيعي فوفي جولتي تعرفت إلى شاب سوري يمتلك محل ومقيم بالجزيرة، الخلاصة هي أن الجزيرة مكان معيشي متكامل وليست منطقة قائمة على السياحة فقط.

المطاعم في المدينة متنوعة وفي تركيا بشكل عام أسعار الأكل ليست باهظة وفي نهاية اليوم شعرت إني لم يتثنى لي القيام بأنشطة أخرى وفاتتني لضيق الوقت ولهذا قررت الذهاب للجزر مرة أخرى وكررت زيارتي لها بعد أسبوع من الرحلة الأولى، ستشعر بأجمل شعور من الاستجمام والهدوء والاستمتاع بطبيعة المكان وتفاصيله، هذا ما سيحدث معك أثناء زيارتك لجزر الأميرات وأتمنى ان أكون شرحت لكم بعض من السعادة التي غمرتني أثناء تواجدي بها.

ملحوظة هامة وأخيرة: لا تتأخر عن باخرة العودة إلى إسطنبول وقم بالسؤال عن موعد أخر عبارة حتى لا تفوتك وعليك انتظارها في المكان المخصص للركوب قبل 15 دقيقة من وصولها حتى تستطيع ترتيب نفسك وتتهيأ للركوب، ويجب عليك أن تأخذ معك مبلغ إضافي من المال لأنك ستجد هناك أغراض ستعجبك وستود شراؤها.

أخيرا وليس أخرا أراكم في تجربة أخرى ورحلة أخرى في تركيا وأتمنى لكم قضاء وقت مثالي في مدينة تسطع بالجمال وستقعون في عشق كل تفاصيلها وأماكنها وستشعرون ببهجة نابعة من نفوسكم وأجواء إيجابية تجعل رحلتك غير قابلة للنسيان.

Date: July 17, 2019

إقرء ايضاً: أشهر الفنادق وأمكان السياحة والتوسوق في بشكتاش باسطنبول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى