السياحة في تركيااماكن ترفيهية

الدليل السياحى في اوزنجول

السياحة في اوزنجول، جوهرة الشمال التركي، والتي تعتبر أكثر الأماكن شهرة لدى السياح في العالم العربي ولدى أغلب زوار تركيا، حيث أنها تميزت بوجود البحيرة وجمال الطبيعة من حيث المساحات الخضراء والجبال المرتفعة والهضاب مما أضفى عليها سحر الجمال الطبيعي وجعل منها مقصدا للسياح.

قرية اوزنجول

تقع قرية اوزنجول في حي كاي كار على شاطئ البحر الأسود والذي يبعد عن مدينة طرابزون مسافة ١٠٠ كم وترتفع هذه المدينة حوالي ١٣٠٠ متر فوق سطح البحر، وتقع البحيرة في واد من المساحات الخضراء والمرتفعات الجبلية ومحاطة بالغابات من جميع الاتجاهات وتتميز اوزنجول بالطقس الضبابي أغلب الأوقات نظرا لارتفاعها فوق مستوى سطح البحر. 

ويمكن الوصول إليها من خلال رحلة جوية سواء كان من اسطنبول أو البورصة وذلك لعبد اوزنجول عن كلا من هما.

السياحة في اوزنجول

مناخ اوزنجول

تتمتع اوزنجول بمناخ معتدل صيفا وبارد شتاء، كما تتمتع بسقوط الأمطار الموسمية صيفا، والثلوج البيضاء التي تغطي المكان بالكامل شتاء. حيث تمنح الزوار تجربة شيقة ومختلفة في كل فصل من فصول العام؛ ففي الشتاء ستذهل عيناك مما ستراه من الثلوج البيضاء التي تغطي كل شيء في منظر طبيعي ساحر يتيح لك ممارسة الألعاب الترفيهية مثل التزلج على الجليد واللعب بالثلوج وصناعة رجل الثلج والأنشطة الرياضية الأخرى.

أما فصل الصيف والذي يعد موسم الزيارة والوقت الأكثر ازدحاما بالسياح فإنه الفصل الساحر الذي يبرز الجمال الحقيقي لاوزنجول حيث الهضاب الخضراء والغابات ذات الأشجار العالية كثيفة الأوراق وبحيرتها الصافية التي تتلألأ زرقتها مع الطبيعة الخلابة مما يجعلها تبدو كلوحة لفنان أبدع بها كل تفاصيل الجمال. 

فيمكنك الصيف في اوزنجول من ممارسة جميع الأنشطة الرياضية المختلفة في التخييم يعد خيارا رائع والمشي في الطبيعة الخلابة وبين الأروقة الخضراء ستشعر بلذة تنقلك إلى عالم الخيال المبهر، كما يمكنك إقامة حفلات الشواء في الهواء الطلق لها طعم أخر.

الموسم السياحي في اوزنجول

يعرف الموسم السياحي في اوزنجول بموسم الصيف حيث يبدأ الموسم في شهر مايو من كل عام وينتهي على قرابة نهاية شهر أكتوبر من كل عام. 

ومع ذلك فيمكنك زيارة اوزنجول في جميع أوقات العام للتمتع بطبيعتها الساحرة في كافة الأوقات.

طرق الوصول لاوزنجول

يمكنك الانتقال من موقع وصولك في طرابزون الى اوزنجول بأربع طرق وهي كالتالي:

  1. يمكنك أن تستخدم المواصلات العامة بتكلفة عامة من ٢٥ الى ٣٠ ليرة للفرد الواحد ذاهبا وإيابا والزمن الخاص بهذه الرحلة هو ساعة ونص ذهابا والذي سيمكنك من الوصول إلى الموقف العام لاوزنجول أما عن البحيرة والمعالم بداخلها فيمكنك السير لها ويفضل هذا الخيار في حالة الترحال بمفردك.
  2. يمكنك أيضا أن تستأجر سيارة خاصة للذهاب بها من طرابزون وهو الخيار الأفضل والذي نقوم بترشيحه لك في حالة العائلات أو لفردين أو أكثر حيث ستمكنك من سهولة التنقل، ويتم استئجار السيارة من المطار أو من وكالات استئجار السيارات بتكلفة ٣٠٠ ليرة لليوم الواحد ويمكنك استخدام خاصية خرائط جوجل للوصول.
  3. يمكنك استئجار سيارة مع سائق وهذا سيكون مريح أكثر ولكن بتكلفة أعلى تصل إلى ١٠٠ دولار في اليوم الواحد.
  4. استخدام الشركات السياحية والتي يكون لها برنامج مسبق للتنزه داخل اوزنجول وتمكنك من رؤية المرتفعات وغيرها بواسطة مرشد سياحي وذلك عن طريق المكاتب السياحية المحلية مع جروب بوقت محدد بتكلفة من ٦٠ إلى ٧٠ ليرة للفرد الواحد ولكنها لا تعطيك الوقت الكافي للتنزه في الأماكن أو الاستمتاع بالطبيعة. 

السياحة في اوزنجول

الاماكن السياحية التي يمكنك الاستمتاع بها في اوزنجول

 

  • بحيرة أوزنجول الساحرة

وهي المعلم الأشهر في هذه المنطقة حيث سميت القرية بأكملها نسبة لها، وهي المشهد الأجمل الذي يمكن أن تراه عيناك لما بها من غابات الصنوبر محيطة بها تنوع في أشكال الأزهار والأشجار من حولها والجبال المحيطة بها من كل جانب تجعلها من أكثر المعالم زيارة من السياح، كما يجاورها بشكل مباشر المسجد الرائع الخاص باوزنجول والتي تمنحك فرصة للتمتع بالهدوء وجمال الطبيعة واختبار السلام النفسي في هذا المكان.

  • مرتفعات السلطان مراد

تقع هذه المرتفعات في القسم الغربي من طرابزون وتبعد مسافة ٣٥ كيلومترا عن اوزنجول والتي تتميز بالثلوج التي تغطيها شتاء مما يمكنك من ممارسة كافة الأنشطة الشتوية بها وصيد الغزلان لهواة الصيد، اما صيفا فهي المكان المناسب للتخييم  والاستمتاع بجمال الطبيعة حيث يجتمع بها سكان القرى المجاورة للاحتفال بكافة المناسبات الوطنية والدينية.

كما يمكنك زيارة شلال اتاكوي والذي يقع على طريق الوصول إلى مرتفعات السلطان مراد

  • مرتفعات دمير كابي وبحيرة السمك

والتي يطلق عليها أيضا اسم هضبة الديزاين والتي تبعد ١٦ كيلومترا عن اوزنجول و تمكنك من الاستمتاع بجمال الطبيعة الساحرة وتمكنك من التخييم لما تحتويه من منازل خشبية كبيرة، أما إن كنت من محبي العزلة فإن بحيرة السمك خيار مناسب والتي تبعد ٢٥ كيلومترا عن اوزنجول والتي تتميز بصيد الأسماك.

  • متحف أتاتورك

ويقع هذا المتحف في اوزنجول ويعتبر من أقدم المزارات السياحية في هذا المنطقة حيث يضم مجموعة رائعة من التحف واللوحات الثمينة كما أن المتحف محاط بالطبيعة الخلابة التي تتميز بها اوزنجول والنباتات والأزهار الرائعة من حوله في كل مكان وهو من المعالم التي يمكنك الاستمتاع بها في فصلي الشتاء والصيف.

  • مراعي جوجيت

وهي مراعي خضراء ترعى بها مختلف الحيوانات التي تأكل من أعشابها الخضراء الكثيفة التي تغطي الأرض بالكامل وتصلها باوزنجول طرق متعرجة في طبيعتها.

  • منحدرات اوزنجول المائية

وهي المنحدرات المائية التي تبعد عن اوزنجول مسافة ٢.٥ كيلومترا وتنحدر لتصب في بحيرة اوزنجول كما تحتوي هذه المنطقة على عديد من الجداول الصغيرة والبحيرات التي تزيد من سحر المكان مثل بحيرة باليكي وبحيرة أجير وبحيرة ديلسيز وبحيرة برومير و بحيرة ساريسيك. 

كما أن الجداول المتواجدة في هذه المنطقة غنية بالأسماك التي تقفز من الماء أثناء انحدار الجدول مما يتيح لك متعة اصطياد الأسماك أثناء زيارتك.

  • قرية دمر كابا ومرتفعات شكر سو تركيا

حيث تبعد القرية مسافة ١٥ كيلومترا والمرتفعات مسافة ٢٠ كيلومترا وتمتاز القرية بالنهر الذي يكثر به الأسماك والهدوء الجميل للطبيعة أما عن المرتفعات فتميز الكوخ  الخشبي المنتشر والقمم الثلجية والشلالات المنحدرة بقوة فوق الصخور.

  • قرية سرميني

والتي تشتهر بالمعجنات اليدوية والفطائر الشهيرة التركية كما تشتهر بالحرف اليدوية العديدة فسوف تستمتع أن كنت من محبي الطعام أو محبي الحرف اليدوية.

  • قرية تشاي كارا

وهي من الوجهات المفضلة لمحبي الخيل فهي تحتوي على مزرعة للخيول التركية المشهورة.

  • بحيرة فوهة البركان

والتي تقع في المنطقة الجبلية البركانية وتضم ثلاث بحيرات يتدرج لونها من الأحمر إلى البني ومن الفيروزي إلى الأخضر وتتميز هذه المنطقة بكثرة الضباب مما جعل القرويين يعتقدون أن أرواح الموتى تحوم حول البحيرة وتنتهي بالسقوط بها مما يجعل الوانها تتغير. 

السياحة في اوزنجول

معلومات قد تهمك عند السفر للسياحة في اوزنجول:

  • السفر الى اوزنجول لا يحتاج إلى تكلفة مادية عالية حيث أن أغلب المنطقة ريفية تتميز بالبساطة فلن تتخطى هذه الرحلة الميزانية المحسوبة.
  • توجد فنادق أو شقق تطل على البحيرة بشكل مباشر وليست مرتفعة السعر حيث يصل تكلفة الليلة بها إلى ٥٠٠ ليرة في الموسم السياحي لها. 
  • متوسط سعر الوجبات في مطاعم اوزنجول يتراوح بين ٣٠ إلى ٦٠ ليرة لوجبة كاملة من اللحوم والطيور.
  • اوزنجول من أكثر المناطق في تركية التي يسهل التعامل فيها باللغة العربية حيث أنها تعتبر مجهزة لاستقبال العرب حتى اللافتات تكتب بالعربية بها.
  • يجب اخذ في عين الاعتبار حال الطقس في وقت السفر حيث من الممكن أن يكون ممطرا أو يغمره الضباب فيحجب عنك المناظر الخلابة.
  • ينصح بالابتعاد عن نهاية الأسبوع بتركيا وهو أيام السبت والأحد عند زيارة اوزنجول وذلك لشدة ازدحامها في هذا الوقت من الأسبوع مع تعطل حركة المرور نتيجة للزحام.
  • ينصح بأخذ معطف معك و مظلة للحماية في أوقات الأمطار وتقلب الطقس.

الزوار يقرئون الاَن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى